6 نصائح لتعزيز أحترام الذات - Amin Almitwaliy

اخر الأخبار

الخميس، 14 نوفمبر 2019

6 نصائح لتعزيز أحترام الذات


ذكرت سوزان كويليام سبعة عوامل قصيرة الأجل لتعزيز احترام الذات فى كتاب الدوافع المحركة للبشر
أذكرها لكم :-
1- کافئ نفسك بشيء ترغبه ، كالتنزه في الحديقة، أو مشاهدة فيلمك المفضل في الفيديو، أو أخذ حمام ممتع تشعر فيه بالاسترخاء، أو قراءة كتاب جيد. قم بهذا بنسبة 100٪ وبأقصى درجة ودون أي شعور بالذنب وسوف تشعر بتحسن.

2- قم بتغيير مظهرك بمساعدة متخصص أو بنفسك عن طريق تغيير أزيائك وتعديل هينتك , عندما تشعر بالرضا عن مظهرك الخارجي سيتحسن شعورك الداخلي. (لكن رغم ذلك، فإن هذا لن يصلح أبدأ ضعف احترامك لذاتك المترسخ داخلك).

3- قم بتغيير لغة جسدك. تشير دراسة حديثة أجرتها جامعة "مادیسون" إلى أن ابتسامة بسيطة ستحفز مخك لزيادة عامل الرضا عن الذات لديك. لذلك تصرف كما لو كنت تحب نفسك ، انتصب واقفا وتحرك بثقة وانظر مباشرة لمن يحدثك وابتسم، ابتسم، ابتسم. .
4- إذا كنت تعلم أنك قادر على تحمل المسئولية ، فلتشتر حیوانا أليفة. سوف يستجيب لك من أجلك أنت، دون إبطاء , إضافة إلى ذلك، فإن حقيقة أنك تقوم برعايته وأنه يشعر بالامتنان بسبب رعايتك له واهتمامك به سوف تثبت لك أنك ذو شأن .

5- يمكنك احتضان شريك حياتك أو أطفالك، فاحتضانك لهؤلاء سيقلل ضغط الدم ويعزز من جهازك المناعي وسيشعرك بالرضا الداخلي عن نفسك.
6- و يمكنك أن تدعو صديقا أو قريبا أو حبيبة تثق به ليثني عليك ويمتدحك بصدق : قم بتدوین ما قاله ، واحتفظ بذلك حتى يمكنك الرجوع إليه عندما تمر بأوقات عصيبة ثانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق